الاخبار الرئيسيةسياسة

الجبوري والتحالف الدولي يبحثان دعم خطة الاستقرار في كركوك

الحياة العراقية

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الخميس، مع قائد عسكري في التحالف الدولي سبل دعم القوات الأمنية في مهامها بمحارية فلول داعش ودعم الاستقرار في المحافظة.
وجاء في بيان لمكتب الجبوري ورد ” الحياة العراقية ” ان”الاخير بحث مع المقدم بورك هارت امر قوة العزم الصلب , للتحالف الدولي(المستشارون الأمريكان) المتواجدون في قاعدة كي وان , سبل دعم القوات الأمنية في مهامها بمحارية فلول داعش ودعم الاستقرار”.
واضاف البيان، ان”اللقاء تنازل دراسة الواقع الأمني بالمحافظة والجهود الكبيره التي تبذلها القوات الأمنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها لحفظ الأمن في مدينة كركوك او مناطق جنوبي كركوك وغربيها بما يسهم في تحقيق الأستقرار ودعم خطة اعادة الأستقرار للمناطق المحررة من خلال نشاط الحكومة المحلية والمنظمات الدولية  والحكومة الاتحادية ,وتأمين الخدمات الأساسية واعادة النازحين”.
واكد الجبوري بحسب البيان، على”دور التحالف الدولي في دعم العراق في محاربة الأرهاب وتأمين متطلبات اعادة اعمار المناطق المحررة “، مثمنا دور وعمل التحالف الدولي والتنسيق الأمني عبر تقديم الدعم بالمعلومات الأستخبارية او تنفيذ ضربات جوية صوب مواقع ومخابىء فلول داعش الأرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى