الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية : البرنامج الحكومي يولي ملف اعادة الاعمار اهمية كبرى

الحياة العراقية

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم ،الثلاثاء، ان البرنامج الحكومي يولي ملف اعادة الاعمار اهمية كبرى.
وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد ” الحياة العراقية ”  ان ” الحكيم القى كلمة جمهورية العراق في الجزء رفيع المستوى للدورة (40) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف”.
واكد الحكيم بحسب البيان ان ” البرنامج الحكومي يولي موضوع إعادة الإعمار، ومشاريع البنى التحتية أهمية كبرى بما يعزز الحفاظ على الكرامة الإنسانية لجميع العراقـيين.
واشار الى ان “العراق قدم في حربه ضد الإرهاب الكثير من الشهداء دفاعا عن تربة وطنهم، ووحدته، مشددا: نؤكد عزم العراق على أن يكون نقطة انطلاق لتعزيز الأمن، والسلام بين مختلف الثقافات، والأديان بصفته عضوا في مجلس حقوق الإنسان”.
واعرب “عن حرص العراق على نشر ثقافة حقوق الإنسان خصوصا في المؤسسات التي تقع على مسؤوليتها إنفاذ القانون”.
وابدى ”  شكره، وتقديره لجميع الدول التي دعمت العراق في حربه على عصابات داعش الإرهابية”.
وفيما يخص القضايا الإقليمية التي تحظى باهتمام العراق فقد بين الوزير قائلا: “أدعو المجتمع الدولي إلى السعي الجاد لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة”.
ولفت الى أن “موقف العراق من الأزمة السورية هو دعم الجهود الدولية الرامية للحل السياسي، وأن العراق يعمل على استعادة سوريا لعضويتها في الجامعة العربية، موجها الدعوة للمجتمع الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري:.
وحذر أن “ما وصلت إليه الحالة الإنسانية للشعب اليمني قد بلغت مستويات غير مسبوقة من التردي؛ بسبب استمرار الحرب، داعيا الأطراف اليمنية إلى الانخراط في الحوار، والاستجابة للجهود الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى