الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي يلتقي وفد الاتحاد الوطني في بغداد

الحياة العراقية

التقى رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الخميس، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد.
وقال مصدر مطلع، لـ الحياة العراقية ” إن “رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي التقى، صباح اليوم، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة كوسرت رسول في بغداد”.
والتقى رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة كوسرت رسول.
واضاف مصدر سياسي رفيع في الاتحاد الوطني الكردستاني، بوقت سابق، ان وفد الاتحاد الذي بدا زيارة لبغداد يترأسه نائب الامين العام للاتحاد الوطني  كوسرت رسول ومسؤول وكالة الحماية والمعلومات ورئيس جهاز مكافحة الارهاب في الاقليم لاهور شيخ جنكي وعضو المكتب السياسي في الاتحاد عماد احمد ومسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك اسو مامند .
وسيناقش لدى اجتماعاته مع القوى السياسية في العاصمة وكذلك مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حسم ملف وزارة العدل وقضية اختيار محافظ جديد لكركوك كركوك.
ويشدد الاتحاد الوطني الكردستاني على استحقاقه في منصب وزير العدل حيث رشح مستشار رئاسة الجمهورية السابق القاضي خالد شواني للمنصب .
وتأتي الزيارة في وقت مسؤول رفيع في وزارة المالية الاتحادية، ان بغداد ارسلت رواتب شهرين لموظفي اقليم كردستان، لافتا الى ان المبلغ الذي ارسلته بغداد لشهرين يبلغ 634 مليار دينار.
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه ان الاقليم يطالب بارسال اكثر من 522 مليار دينار شهريا، لكن بغداد مازالت ترسل مبلغ 317 مليار دينار كل شهر.
واضاف ان الحكومة الاتحادية ارسلت مبلغ 634 مليار دينار لشهري كانون الثاني وشباط كرواتب لموظفي الاقليم.
وكانت الموازنة المالية لعام 2019، خصصت مبلغ 522 مليار دينار كرواتب لموظفي الاقليم مقابل ارسال 250 الف برميل نفط يوميا، كما سبق للاقليم ان طلب من بغداد ارسال رواتب 3 اشهر لموظفي الاقليم لعام 2018، دون حصوله على اي رد رسمي من الحكومة الاتحادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى