منوع

الصحة والبيئة تنظم حملات توعية حول منظومات الهواتف النقالة للشركات العاملة في العراق

الحياة الاخبارية

نظمت دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة الصحة والبيئة بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات حملات توعية حول منظومات الهواتف النقالة للشركات العاملة بالعراق .
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان حصلت “الحياة الإخبارية” على نسخة منه  ان الدائرة اتفقت مع هيئة الاتصالات وشركات الهاتف النقال ( اسيا سيل ، زين ، كورك) على تنظيم حملات توعوية في مناطق اقليم كوردستان ومنطقة الوسط والجنوبية هدفها التعريف بالتأثيرات البيئية للأبراج وطرق استحصال الموافقات البيئية لكل برج ومدى التزام هذه الشركات اضافة الى انجاز خدمات مجتمعية تقدمها هذه الشركات .
واضاف الحسون خلال لقائه عدداً من ممثلي شركات الهاتف النقال في العراق وممثلي عن هيئة الاتصالات ان هيئة الاتصالات والاعلام كانت جادة بجمع عمل الشراكة ما بين الوزارة وشركات الهواتف النقالة باعتبارها الجهة الحكومية المعنية بالتنسيق مع هذه الشركات، موضحا في ذات الوقت ان الوزارة كانت قد وضعت محددات وتعليمات بيئية رقم (1) لسنة 2010الخاصة بالأشعة غير المؤينة الصادرة عن منظومات الهاتف المحمول والتي تتضمن محددات موقعيه للأبراج ووضع مسافات آمنة بين هوائيات التغطية والساكنين بالقرب منها بالإضافة إلى فرض متطلبات بيئية تضمن سلامة المواطن وبيئته.
من جهتها ابدت شركات الهاتف النقال من خلال ممثليها كامل استعدادها لبدء مرحلة جديدة للتعاون مع الوزارة لتقديم خدمات مجتمعية في قضايا بيئية اضافة الى التعاون لوضع محددات بيئية لأبراج الهواتف النقالة.
وتسعى وزارة الصحة والبيئة الى تعزيز النهج التشاركي مع الجهات ذات العلاقة لنشر الوعي البيئي ورفع الثقافة البيئية بين عموم المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى