منوع

الرئيس معصوم يؤكد على ضمان الحقوق والحريات الدستورية للمواطنين

الحياة الاخبارية

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، إلى ضرورة تفعيل كل مستويات الحوار البناءة بين جميع الأطراف السياسية والفعاليات الاجتماعية، بما يسهم في ترسيخ روح التفاهم والتضامن، مشددا على ضمان الحقوق والحريات الدستورية لكافة المواطنين.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، مع نائبيه نوري المالكي وأسامة النجيفي وبحث معهم المستجدات السياسية والأمنية كافة”.
وأضافت الرئاسة، أن “اللقاء ركز على ملف الانتخابات التشريعية المقبلة، وجرى التشديد على ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بما يعمق الوحدة الوطنية ويعزز مكاسب النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن ضمان الحقوق والحريات الدستورية لكافة المواطنين”.
وبحسب البيان، شدد رئيس الجمهورية ونائباه على “ضرورة تفعيل كل مستويات الحوار البناءة بين جميع الأطراف السياسية والفعاليات الاجتماعية بما يسهم في ترسيخ روح التفاهم والتضامن وتوطيد التعايش السلمي بين العراقيين”.
وأوضح، أن “المجتمعين اكدوا على مواصلة العمل معا من أجل القضاء التام على بقايا العصابات الارهابية، والتوجه لتسريع عمليات عودة النازحين واعادة اعمار المناطق المحررة وعموم البلاد، بموازاة تطوير الاقتصاد الوطني واصلاح البنى التحتية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى