سياسة

المركزي العراقي يطلع على التجربة الأردنية في التأمين الاسلامي

الحياة العراقية

زار وفد من البنك المركزي العراقي، الأحد، شركة التأمين الإسلامية في الأردن، للتعرف على مبادئ التأمين التكافلي الإسلامي وتطبيقاته العملية، من خلال الاطلاع على تجربة الشركة والاستفادة من خبراتها ومساعدة المركزي العراقي على وضع نظام لإنشاء شركات تأمين تكافلية في العراق.
وذكرت وكالة الانباء الأردنية (بترا)، في بيان ورد”الحياة
العراقية”، أن “شركة التأمين الإسلامية، استقبلت وفداً من البنك المركزي العراقي للتعرف على مبادئ التأمين التكافلي الإسلامي وتطبيقاته العملية، من خلال الاطلاع على تجربة الشركة والاستفادة من خبراتها ومساعدة المركزي العراقي على وضع نظام لإنشاء شركات تأمين تكافلية في العراق”.
وأضاف البيان، أن “الزيارة تعد الأولى من نوعها، حيث تم إطلاع الوفد على التطبيقات العملية للعمليات التأمينية وجميع التطبيقات الفنية المتبعة في الشركة والسياسات وإجراءات الضبط والرقابة الداخلية والإجراءات المتعلقة بأفضل الممارسات في التأمين والحوكمة استناداً للقوانين والتشريعات والتعليمات النافذة الصادرة عن الجهات الرقابية النظامية في المملكة، والتي تحكم اعمال قطاع التأمين الأردني”.
وقال مدير عام شركة التأمين الإسلامية، احمد صباغ، في بيان اصدرته الشركة، إن “زيارة وفد البنك المركزي العراقي تأتي ضمن سياسة الشركة في تعزيز مسيرة القطاع التأميني التكافلي محليا وعربيا وعالميا، وإتاحة المجال للمهتمين بهذا القطاع من ذوي الاختصاص للتعرف على التأمين التكافلي الإسلامي والمساعدة والمساهمة في تأسيس شركات تأمين تكافلية”.
وأضاف صباغ، أن “اهتمام الجانب العراقي بالاطلاع على التجربة الأردنية في هذا المجال تأتي لأهمية تجربة شركة التأمين الإسلامية التي امتدت الى حوالي 23 عاما، والتي تعد أول شركة تأمين إسلامي في الأردن، واسهمت في إرساء قواعد التأمين التكافلي، لتصبح تجربة الأردن رائدة في هذا المجال”.
بدوره، أعرب المستشار في البنك المركزي العراقي، وليد عيدي عبد النبي، رئيس الوفد العراقي، عن “شكر وتقدير البنك المركزي لإدارة شركة التأمين الإسلامية على تعاونهم في تقديم المعلومات التي تمكنهم من اتخاذ خطوة لتأسيس شركات تكافل على غرار التجربة الأردنية”.
يذكر أن شركة التأمين الإسلامية تقدم منتجات تأمينية تلبي احتياجات السوق الأردني وفق احكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى