الاخبار الرئيسيةسياسة

فتح باب التقديم لاختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي

الحياة العراقية

أعلن مجلس الوزراء، الثلاثاء، فتح باب التقديم لاختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي.
وقال المجلس في بيان نقله المكتب الإعلامي لأمانة مجلس الوزراء، ورد ” الحياة العراقية “، إنه “تم فتح باب التقديم لاختيار رئيس وأعضاء مجلس الخدمة العامة الاتحادي على وفق الشروط المذكورة في المادة 5 من قانون مجلس الخدمة رقم 4 لسنة 2009 المعدل”، مردفا: “وذلك استناداً الى احكام المادة 107 من الدستور العراقي لعام 2005 ولغرض تفعيل قانون مجلس الخدمة العامة الاتحادي”.
وبين المجلس، أن “الشروط العامة للتقديم، ان يكون من ذوي الخبرة والكفاءة التي تؤهله لشغل هذه الوظيفة وله خدمة فعلية وممارسة في اختصاصه لا تقل عن 15 سنة بعد الحصول على الشهادة الجامعية الأولية، وتكون هذه الخدمة 12 سنة للحاصل على الماجستير وعشر سنوات للحاصل على شهادة الدكتوراه، وان يكون عراقيا لا يقل عمره عن 37 سنة، وليس مشمولا بقانون المسائلة والعدالة، ولا محكوما عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف، وحسن السيرة والسلوك”.
ولفت إلى، أن “آخر موعد لتسلم الطلبات هو يوم 29/4/2019”.
ويذكر ان القانون اشترط في أعضاء المجلس ان يكون ثلاثة منهم اختصاص في القانون وثلاثة في الإدارة والاقتصاد وعضو واحد في كل من الطب والهندسة والزراعة.
وبين المجلس، من خلال الإعلان المنشور في موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ان على من يجد في نفسه القدرة والكفاءة والشروط الواجبة توافرها التقديم على الرابط:

(http://cabinet.gov-iq.com/fsc/ )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى