اقتصاد

العراق والأردن يتفقان على التعاون الاتصالاتي وتفعيل دور القطاع الخاص

الحياة العراقية

اتفقت وزارتي الاتصالات العراقية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية، الأحد، على التعاون الاتصالاتي بين البلدين وتفعيل دور القطاع الخاص .
وذكرت وزارة الاتصالات، في بيان ورد “الحياة العراقية”، أن “الوكيل الفني الأقدم للوزارة، امير البياتي، التقى بالوفد الاردني المتمثل بـ نائل العدوان مدير مديرية الاستثمار والترويج في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية، ماجد سمارة مدير الاستثمار في نقابة المهندسين الاردنيين في مقر الوزارة”.
وأضاف البيان، أن “الجانبين، اكدا على ضرورة التعاون الإيجابي المثمر في تنفيذ المشاريع الاتصالاتية المهمة وتفعيل دور القطاع الخاص بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقيين “.
واكد البياتي، “ضرورة التواصل والعمل بسياسة واضحة وستراتيجية طويلة الأمد ورسم خارطة لتفعيل المشاريع المشتركة بما يخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية” .
من جانبه، شدد الوفد الاردني على “ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين وامكانية تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في وزارة الاتصالات العراقية من قبلهم واستعداد بلادهم للتعاون الدائم والعمل المشترك بين الجانبين بما يسهم في تطوير الاستثمار الاتصالاتي المشترك  ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى