أمن

مفتشية الداخلية تضبط أحد متعاطي ومروجي المخدرات في كركوك

الحياة العراقية

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، ضبط احد متعاطي ومروجي المخدرات في كركوك.
وذكر بيان للمكتب ورد “الحياة العراقية “، انه “وبالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة كركوك تمكنت القوات الامنية من ضبط أحد متعاطي ومروجي المخدرات متلبساً بتعاطي وبيع المخدرات”.
واضاف، ان “العملية تمت بناءً على المعلومات الخاصة الواردة الى مكتب المفتش من مصادره حول قيام أحد الأشخاص المحكومين بالسجن المؤبد الغيابي بتعاطي المخدرات والاتجار بها”.
واوضح ان “المفتش العام لوزار الداخلية شكل فريق عمل خاص للتحقق من المعلومة واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها بالتنسيق مع الجهات الاختصاصية في الوزارة واناط مهمة ترؤس فريق العمل بمدير مكتب المفتش العام في كركوك”.
واشار البيان الى ان “فريق العمل قام بجمع المعلومات عن الشخص المتهم وتحليلها، وبعد التأكد من صحتها وتحديد مكان تواجده، نسق فريق العمل مع قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في كركوك وشكلا فريق عمل مشترك برئاسة مدير مكتب تفتيش كركوك”.
وبين ان “الفريق استحصل أمر قبض وتحر على المتهم، وتم تنفيذ الأمر بمداهمة مكان تواجده والقاء القبض عليه، وقد تم ضبط عدد من الظروف الحاوية على مادة الكرستال المخدرة فضلاً عن ضبط 14 جهاز موبايل وميزان حساس لقياس وزن المخدرات وأدوات تعاطي وغيرها”.
واوضح البيان ان “فريق العمل نظم محضر ضبط ودون أقوال المتهم الذي اعترف بجريمته، وتم عرض قضيته أمام قاضي تحقيق محكمة كركوك الذي قرر توقيفه على ذمة القضية وفق المادة 28 من قانون المخدرات، وتمت إحالته الى قسم مكافحة المخدرات باعتبارها الجهة الاختصاصية بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى