اقتصاد

رئاسة الوزراء تتخذ عدة اجراءات لدعم اصحاب الدواجن ودعمها للمنتج الوطني

الحياة العراقية

اكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين،الثلاثاء، أن لجنة الشؤون الاقتصادية اتخذت العديد من القرارات المهمة لحماية المنتج الوطني وتقديم الدعم الى اصحاب حقول الدواجن وبيض التفقيس وتقديم القروض لتشجيعهم وتوحيد اجراءات اجازة الاستيراد.
وذكر بيان لوزارة المالية ورد “الحياة العراقية”، ان” نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية فؤاد حسين استقبل بمكتبه اليوم، رئيس جمعية مربي الدواجن وعددا من اعضاء الجمعية من اصحاب حقول الدواجن وانتاج بيض المائدة والتفقيس، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القرارات المهمة التي من شانها دعم المنتج المحلي”.
واضاف وزير المالية ان” رئيس الوزراء يؤكد على اهمية الاهتمام بالصناعة الوطنية والامن الغذائي”، مشيرا الى أن “لجنة الشؤون الاقتصادية اتخذت العديد من القرارات المهمة لتوحيد التعرفة الكمركية وتوحيد الاجراءات  في كل المنافذ الحدودية وكذلك تطبيق قانون حماية المنتج وتقديم الدعم الى اصحاب حقول الدواجن وبيض التفقيس وتقديم القروض لتشجيعهم وتوحيد اجراءات اجازة الاستيراد”.
وبين، ان “لجنة الشؤون الاقتصادية بعد الاجتماع المشترك الذي عقدته في اربيل اكدت على حماية المنتج الوطني والالتزام بالروزنامة الزراعية فيما يخص المنتوجات الزراعية وكذلك لحوم الدجاج والبيض وتشكيل لجان عمل مشتركة في هذا السياق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى