سياسة

حركة عطاء تدعو لمؤازرة المرعيد والابتعاد عن التسقيط والاقتتال السياسي بالموصل

الحياة العراقية

دعت حركة عطاء، التي يتزعها مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الثلاثاء، إلى مؤازرة محافظ نينوى الجديد، منصور المرعيد، والابتعاد عن التسقيط والاقتتال السياسي في الموصل.
وذكرت الحركة في بيان ورد “الحياة العراقية”: “نتقدم بأرقى عبارات التهنئة والتبريكات الى أبناء الموصل الحدباء الكرام العظام، بمناسبة انتخاب منصور المرعيد محافظاً لمحافظتهم العزيزة على قلوبهم وقلوب العراقيين جميعاً”.
ولفت البيان، إلى ان “انتخاب المرعيد يمثل انعطافة تاريخية لما يتضمنه من رسم مسارٍ جديد بتوجه أبناء الموصل لاختيار الكفاءة والمهنية، والسعي الى أن يتصدى أبناءها المعتدلون الوطنيون الذين يتحلون بالفكر الرصين والمنهج القويم لبناء محافظتهم وإعمارها؛ ليعلو صوتهم فوق صوت أصحاب الطائفية والفاسدين والمفسدين الذين جلبوا الخزي والعار والدمار لأبناء الحدباء”.
وطالب، أبناء أم الربيعين بـ”المؤازرة والدعم والإسناد الجماهيري لمن يريد الخير والإعمار لمحافظتهم، وعدم السماح لمن يريد استغلال المدينة ونهب خيراتها والهيمنة على مقدراتها وزجّها في صراعات طائفية حزبية جديدة”، مردفاً بالقول: “ونقولها بثقه عالية لقد آن الأوان للتصدي لهم ومحاسبتهم على إدارتهم الفاشلة والفاسدة للمحافظة، وأن يتم إعداد العدة لتعود الموصل عامرة شامخة بهيّة زاهية بجمالها كما كانت صوره مشرقة مشرفة لعراقنا العزيز”.
ودعا، الأطراف السياسية الأخرى إلى “الابتعاد عن التسقيط والاقتتال السياسي، والسعي الى تقديم يد العون والمساعدة؛ للارتقاء والنهوض بالجانب الخدمي والاقتصادي والإعمار والأمن وإعادة النازحين من اجل إعادة الموصل زاهرة مزدهرة آمنة مطمئنة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى