اقتصاد

تجهيز معامل الإسمنت الحكومية بـ 90 مليون لتر شهرياً من زيت الوقود

الحياة العراقية

اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الأربعاء، عن تجهيز معامل الإسمنت الحكومية المنتشرة في محافظات الشمال والوسط والجنوب بمنتوج زيت الوقود وبكميات شهرية حيث يتم تجهيز تلك المعامل عبر المنافذ التوزيعية التابعة للشركة.
وقال مدير عام الشركة، كاظم مسير في بيان ورد “الحياة العراقية”، إن  “شركة التوزيع ومن خلال هيئة التجهيز مستمرة بتجهيز تلك المعامل العائدة الى وزارة الصناعة والمعادن بمنتوج زيت الوقود وفق الحصص المقررة لها وبالسعر الرسمي المدعوم البالغ (100) دينار / لتر”.
وأضاف مسير، أنه “استناداً لتوجيهات وزارة النفط خصصنا ما يقارب من (90) مليون لتر/ شهرياً لمعامل الإسمنت بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن وبعد إجراء الكشف الموقعي على المعامل من قبل لجان الكشف في فروعنا التوزيعية وعند استيفاء شروط التجهيز تطلق حصصهم المقررة وفق الآليات والضوابط المعتمدة لذلك”.
من جانبه، أوضح مدير هيئة التجهيز إحسان موسى في الشركة بأنها “تواصل دعمها لصناعات القطاع الخاص لأجل النهوض بالواقع الإنتاجي وتحسين مستوى الأداء لها من خلال توفير ما يلزم لتغطية احتياجهم الكامل من الوقود”، مؤكداً بأن “عملية التجهيز حالياً تجري بالسعر المدعوم البالغ (100) دينار للتر بدلاً من (150) دينار بعد تخفيضه في الفترة الماضية”.
ولفت إلى، أن “الشركة مستمرة بتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن توفر الكميات المطلوبة لإستمرار عمل تلك المعمل مما يسهم في دعم وتطوير صناعة الإسمنت في العراق والنهوض بالخطط التنموية والإقتصادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى