أمنالاخبار الرئيسية

الأمن البرلمانية: التوصل إلى هويات 70% من منفذي تفجيرات كركوك

الحياة العراقية

كشفت لجنة الامــن والــدفــاع الـنـيـابـيـة، عن توصل الاجهزة الأمنية الى هويات 70 بالمئة من منفذي تفجيرات كركوك، مؤكدة اهمية الحفاظ على الإنجازات الامنية في المدينة.
وقال رئيس اللجنة، محمد رضا، إن لجنته “زارت كـركـوك بأمر مـن رئيس مجلس النواب واسـتـمـعـت الــى ايـجـاز مفصل عـن الـتـفـجـيـرات التي ضربت المحافظة الخميس المـاضـي”، مبيناً أن “اللجنة التقت قـائـد العمليات والـقـيـادات الامـنـيـة للمخابرات والاستخبارات والشرطة”.
وأضاف رضا، أن “اطراف كركوك فيها 500 قرية تحتاج الى الدعم والاعمار من اجل اعادة اهلها وتكثيف العمل للقضاء على الـخـلايـا النائمة الـتـي تتسبب بزعزعة الامن”، لافتاً إلى أن “امن كركوك مرتبط بأمن محافظة صلاح الدين وايمن الموصل”.
ووجــه رضــا، نــداء إلى “الـقـائـد الـعـام لـلـقـوات المسلحة لبسط الامن في تلك المناطق وكذلك الحدود مع سوريا والطريق الرابط بين مخمور وصولا الى كركوك إذ أن تأمينها يقطع الطريق على الارهابيين”، مستدركا أن “حدوث خروقات أمنية لا يعني التقليل من قيمة الجهد الذي تبذله القوات الأمنية والتضحيات التي تقدمها”.
واوضح رئيس اللجنة انه “بحسب القيادات الأمنية في المحافظة توصلوا الى معرفة نحو 70 بالمئة من منفذي العملية الارهابية”، منبها على أن “أمن كركوك لا بد من ان يبتعد عن المناكفات السياسية وعلى الجميع دعم القوات الامنية وضـرورة التنسيق بين القوات الامنية ومنها البيشمركة للقضاء على العصابات الارهابية وبسط الأمن”.
وتــابــع رضـــا ان “الــقــوات الامــنــيــة لـديـهـا مـعـلـومـات مسبقة عن العملية الارهابية الا ان الحظ لم يحالفها فالارهابيون بدؤوا باستخدام طرق جديدة من بينها قيام أحدهم بالترجل من عجلة ورمي العبوات الناسفة في حاويات الازبال”.
ودعا رئيس اللجنة، الأجهزة الأمنية إلى “متابعة جـهـودهـا بـالاعـتـمـاد عـلـى الـجـهـد الاسـتـخـبـاري لمنع حصول أي خرق”.
وناشد رضا القائد العام للقوات المسلحة بـ”دعم القوات الامنية وتعزيز القطعات قدر الامكان، وتوفير عجلات سونار في منافذ المحافظة، واتـمـام مشروع المراقبة بـالـكـامـيـرات المـتـوقـف”، مـشـيـراً إلــى ان “كـركـوك هي المحافظة الوحيدة التي تعاني من عدم تواجد كاميرات مراقبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى