أمن

شرطة دهوك تروي تفاصيل اغتصاب وقتل فتاة ورمي جثتها بملعب

الحياة العراقية

روت شرطة محافظة دهوك، الأحد، تفاصيل اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر 10 اعوام ورمي جثتها بملعب في المحافظة.
وقال مدير الشرطة، اللواء طارق احمد، في مؤتمر صحفي، انه “في اليوم الثاني من عيد الفطر ذهبت “دلين” مع ابن عمها وشقيقها الذي يصغرها سنا الى حي “زوزان” لتهنئة اقربائهم وجيرانهم وبعد مرور فترة من الوقت عاد الطفلان الى المنزل من دون “دلين” ليشرع اقرباؤها بالبحث عنها حتى وقت متأخر من الليل”، مبينا أنه “في الساعة الواحدة من صباح يوم 3/6 تم ابلاغ الشرطة باختفاء الفتاة”.
وأضاف أحمد، أن “مديرية مكافحة الجريمة شرعت في البحث والتحري عن الطفلة من يوم الابلاغ واحتجزوا عددا من المشتبه بهم”، لافتا إلى أنه “في يوم 8/6 تم العثور على جثة “دلين” قرب ملعب نادي دهوك وهي مقتولة”.
وتابع، أن “واحدا من بين المشتبه بهم اعترف بقتله الفتاة في الساعة السادسة مساء في اليوم الثاني من عيد الفطر في حي زوزان”، موضحا أن “المتهم بقتل الفتاة هو صديق لوالدها وقد اقنعها في المضي معه بمناداتها بكلمة “يا عم” لتطمئن له وتذهب معه”.
وبين مدير الشرطة، أن “الفتاة كانت قد شاهدت المتهم في مرات عدة بصحبة والدها ولهذا السبب قد اطمأنت له”
وأشار إلى، أن “المتهم حاول الاعتداء على الفتاة جنسيا الا انها رفضت وقاومت وبدأت تصرخ وتستنجد ليقوم بكسر قطعة من الخشب وقام بضرب الفتاة ليقتلها”، موضحا أن “الطب الشرعي اكد لنا على ان الفتاة قتلت بآلة ليست حادة جدا وان المتهم كسر قطعت الخشب بطريقة اصبحت به حادة ليطعن الفتاة بها”.
وأوضح، أن “المتهم من مواليد عام 1972 ومن اهالي دهوك”، لافتا إلى “إلقاء القبض على شقيق المتهم لمعرفته بالجريمة والتستر عليها وحضوره مراسم عزاء الفتاة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى