الاخبار الرئيسيةسياسة

ممثلة الامم المتحدة: سنهتم بالمعارضة العراقية وخاصة في مجال التدريب

الحياة العراقية

أكدت ممثلة الأمم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، الثلاثاء، اهتمام المنظمة الدولية بالمعارضة العراقية وخاصة في مجال التدريب.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، في بيان ورد الحياة العراقية إن الأخير “استقبل بمكتبه في بغداد، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت وبحث معها مستجدات الوضع السياسي محليا واقليميا ومدى تأثر العراق وتأثيره بها”.
وأضاف البيان، أن “الحكيم ناقش مع بلاسخارت ملف المعارضة التي يتبناها تيار الحكمة الوطني في المرحلة الحالية”.
وشدد الحكيم، بحسب البيان، على “ضرورة تفهم دور المعارضة ودعمه لما له من دور في استقرار النظام السياسي والتأسيس لجناحي الديمقراطية في المرحلة القادمة”، داعيا إلى “رفد المعارضة بالرؤى والافكار لانضاجها اكثر كتجربة عراقية فريدة”.
وأكد أن “معارضة الحكمة ليست استهداف لاحد انما تهدف الى تصويب المسار وتصحيح الاخطاء وتقويم مسار الحكومة”، لافتا إلى “ضرورة استكمال الكابينة الحكومية وانهاء هذا الملف الذي طال كثيرا في حين دعا الى فسح المجال للكفاءات العراقية لشغل المناصب”.
من جهتها، أكدت ممثلة الأمم المتحدة أن “المنظمة الدولية ستولي المعارضة اهتماما مشابها لباقي الكتل السياسية خاصة في مجال التدريب، فضلا عن تأكيدها لدعم المنظمة الاممية للعراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى