منوع

سلام الشمري: بابل مهد الحضارات والتشريعات بانتظار استحقاقها على لائحة التراث العالمي

الحياة العراقية

اكد عضو مجلس النواب عن محافظة بابل سلام الشمري، الاربعاء، بابل مهد الحضارات والتشريعات بانتظار استحقاقها على لائحة التراث العالمي.
وقال الشمري في بيان ورد الحياة العراقية  إن “مدينة بابل التاريخية والتي تعد حضاراتها المتوالية من اقدم الحضارات العالمية تستحق ان يعمل الجميع على ادراجها ضمن لائحة التراث العالمي بعد عقود من عدم المبالاة لهذا الامر المهم ليس لاهلها بل لجميع العراقيين والمهتمين بالحضارات الانسانية”.
واضاف، ان “بابل واهلها الذين صنعوا التاريخ والحضارات يجب ان تكون في قمة اللائحة العالمية للتراث لتاريخها المشرق برفد العالم بالقوانين الانسانسة والتي لاتزال مثلا يحتذى به”.
وبين الشمري، ان “اهل المحافظة والعراقيون جميعا ومعهم المهتمين بحضارات العراق على موعد بدءا من اليوم والايام المقبلة  مع اعلان ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي في العاصمة الاذرية / باكو/ ليتوج هذا الاعلان المدينة واهل العراق كافة بما يستحقوه”.
واشار الى، ان “اهمية هذا الامر من اجل فتح المجال واسعا لاستقطاب الزوار والسواح من داخل البلاد وخارجها الى المدينة من اجل انتعاشها الاقتصادي والاجتماعي عبر توفير فرص العمل وانهاء البطالة وخاصة بين الشباب”.
ودعا الشمري: “الجهات المعنية في الحكومة بشكل عام والمحافظة بشكل خاص العمل على فتح دورات تعريفية ارشادية لابناء المحافظة بشكل خاص لمعرفة المزيد عن تاريخ مدينتهم العريق ليكونوا مرشدين سياحيين واثريين للمجاميع السياحية والاثرية التي ستسقبلهم المدينة مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى