منوع

الصحة والبيئة تحذر من تلوث نهر اللعبوسية والكاشخله في ناحية الفهود بمياه الصرف الصحي

الحياة الاخبارية

حذرت وزارة الصحة والبيئة من تلوث نهر اللعبوسية والكاشخله ( ناحية الفهود) في محافظة ذي قار بمياه الصرف الصحي والرمي العشوائي للنفايات على ضفاف النهر .
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي أمير علي الحسون في ،بيان تلقت الحياة الإخبارية، نسخة منه ،ان “الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة ذي قار طالبت بعدم رمي المخلفات التجارية ومخلفات الجزارة والدواجن ومخلفات مياه الصرف الصحي التي تؤثر سلبا على الواقع الصحي والبيئي لسكان المنطقة “.
من جانبه أكد مدير بيئة ذي قار محسن عزيز على ضرورة قيام بلدية الفهود ومديرية الموارد المائية بتنظيف وتطهير النهر والعمل على رفع النفايات المتراكمة لحماية المصادر المائية من التلوث مؤكدا على أتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين بأعتبارهم المتسببين بتصريف مياه المجاري للنهر وعدم الالتزام بربطها بالشبكة .
يذكر ان وزارة الصحة والبيئة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات القانونية لإيقاف التجاوزات التي تحصل في رمي وحرق النفايات بالقرب من المناطق السكنية و مفاتحة مديريات البيئة في المحافظات والجهات ذات العلاقة لوقف مثل هذه التجاوزات بالتعاون مع الشرطة البيئية اذ انها الجهة التنفيذية في ازالة مثل هذه المخلفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى