الاخبار الرئيسيةسياسة

لجنة متابعة البرنامج الحكومي تستعد لإعلان تقييمه النهائي لأداء الحكومة واستضافة وزراء ومديرين عامين

الحياة العراقية

تعتزم لجنة التخطيط الستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي النيابية، استضافة وزراء ومــديرين عامين لمناقشة ما تحقق في البرنامج، بينما تستعد خلال الأيام المقبلة لإعلان تقييمها الخاص بأداء عمل الحكومة خلال الاشهر الماضية.
وقالت عضو اللجنة منال الحميداوي، إن “اللجنة عاكفة على التقييم النهائي الـخـاص بالبرنامج الحكومي للفترة الماضية مـن عمر الحكومة”، مبينة ان “تقييم أداء وإنـجـازات الحكومة وصـل مـن مجلس الوزراء الى اللجنة”.
وأضافت، أن “اللجنة استضافت العديد من الوزراء والمديرين العامين حتى تتوضح المعلومات بشكل كامل وواف على كل تفاصيل الأداء الحكومي، خصوصاً الأرقـام التي ليس لها تفاصيل مذكورة في التقرير”، مشيرة إلى أن “اللجنة بصدد استضافة وزراء ووكلاء ومدراء آخرين بهذا الشأن، لا سيما ان عملها سيستمر خـلال العطلة التشريعية لإنـجـاز التقييم النهائي لأداء الحكومة”.
وكشفت الحميداوي، عن وجود “اختلاف في التقرير المرسل من مجلس الوزراء يكمن في النسب ودقة المعلومات، إضافة الى ملاحظات حددتها اللجنة على بعض مشاريع القوانين التي لا جـدوى منها، حيث درجت ضمن مشاريع القوانين وقيمت وأخذت نسبة من التقييم النهائي للبرنامج الحكومي وهـي عـبـارة عـن دراسـة مـشـروع أو وضـع مخطط لمـشـروع أو إعداد قاعدة بيانات، إذ أنها ليست مشاريع على الأرض لكنها أخذت حيزا من النسبة النهائية للإنجاز”.
وأوضحت، ان “اللجنة ستقيم أداء الحكومة بالإجماع وسيصدر قريباً التقييم النهائي بهذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى