اقتصادالاخبار الرئيسية

ذي قار تحيل مشاريع خدمية بـقيمة 38 مليار دينار للتنفيذ

الحياة العراقية

أعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي ،الاربعاء، عن إحالة حزمة من المشاريع الخدمية الجديدة بقيمة 38 مليار دينار عراقي في أول أيام مباشرته بإدارة المحافظة.
وقال الدخيلي في بيان ورد ، الحياة العراقية ،إن” الحزمة تضمنت انشاء شوارع وشبكات مجاري وماء وتطوير مستوصفات صحية في عدد من مناطق ومدن مختلفة من المحافظة ، فيما ألزم رؤساء الوحدات الادارية بوضع جدول محدد يتضمن ادراج جميع المشاريع المتلكئة واسبابها ونسب الانجاز فيها من اجل متابعتها من خلال مكتب المتابعة في ديوان المحافظة”.
واضاف الدخيلي، ان “المشاريع تضمنت انشاء شوارع مكتملة البنى التحتية في الشطرة والغراف والدواية والنصر وسيد دخيل والفضلية والجبايش، فضلاً على انشاء شوارع مع شبكات مجاري مياه امطار وصرف صحي في منطقة حاوي العباس بقضاء الشطرة وصيانة واكساء طريق نصر –دواية ، علاوة على انشاء شوارع مع شبكات مجاري مياه امطار وصرف صحي في منطقة حاوي العباس بقضاء الشطرة وقضاء الدواية وقضاء الغراف”.
وبين، أن “الاعلان تضمن ايضاً انشاء مشروع ماء قضاء سوق الشيوخ سعة 1000 م3 مع خطوط ناقلة وشبكات ماء وتطوير المستوصفات الصحية في الشطرة والغراف والفجر والقلعة”.
واشار الى أن “هذه المشاريع احيلت خارج الموازنة التي تمت اضافتها ضمن اعداد الموازنة لهذا العام وتحويل صلاحية التنفيذ الى المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى