الاخبار الرئيسيةسياسة

مفتشية الداخلية تكشف هدراً بقيمة 150 مليون دينار بقسم الهويات واجازات السلاح

الحياة العراقية

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الأربعاء، عن اكتشاف نقص في موجودات وآليات ميرة قسم الهويات وإجازات السلاح التابع للوزارة وهدراً بالمال العام تقدر قيمته بـ 150 مليون دينار.
وقال المكتب في بيان ورد”الحياة العراقية”، إن “مفرزة المنطقة الخضراء التفتيشية التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اكتشفت نقصاً في موجودات وآليات ميرة قسم الهويات وإجازات السلاح التابع للوزارة وهدراً بالمال العام تقدرقيمته بـ 150 مليون دينار”.
وأضاف البيان، أن “اللجنة التدقيقية التي شكلتها المفرزة اكتشفت وجود 526 جهاز قارئ للبطاقات في ميرة القسم عاطل عن العمل منذ تجهيز القسم به، فضلاً عن رصد بعض السلبيات الأخرى”.
وتابع: “وقد قدمت مفرزة الخضراء التفتيشية في مفتشية الداخلية تقريراً للمفتش العام عن النتائج والملاحظات التي خرجت بها اللجنة التدقيقية عن زيارتها وتدقيقها لميرة قسم الهويات واجازات السلاح ضمنته التوصية بتشكيل مجالس تحقيقية بالنقص الحاصل في مواد القسم العامة وآلياته، وكذلك في الأسباب التي أدت الى الهدر في المال العام الناتج عن استلام 526 جهاز قارئ للبطاقات عاطل وغير صالح للعمل، فضلاً عن التوصية بتشكيل مجلس تحقيقي بحق ضابط آليات قسم الهويات لوجود مخالفات عمل لديه”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى