سياسة

الخالصي يحذر من مخططات الاحتلال في استغلال الاوضاع لتمرير أهدافه

الحياة العراقية

حذر المرجع الديني محمد الخالصي، الخميس، من مخططات الاحتلال في استغلال الاوضاع لتمرير أهدافه.
وغرد الخالصي عبر صفحته الشخصية في “تويتر”، قائلا: “نؤكد على أمر جدّي وخطير، ينبغي الّا يغيب عن إهتمام عموم الشعب في غمرة المشاكل والمآسي التي يعاني منها، والتي قد يفتعلها الاحتلال الجاثم نفسه لتمرير أهدافه؛ كالدفع بتحرك الجمهور المُطالب بحقوقه المشروعة بإتجاه العنف والتخريب بأيدي مريبة، لتبرير القمع باستخدام أزلامه للأساليب البوليسية العنيفة، أو الدفع بإتجاه تفريق الصفوف بالفتنة الفئوية والطائفية المقيتة، كما هو مُشاهد”.
وأردف بالقول: “الاخطر من ذلك تخويف الشعب من أي تغيير في الوضع المأساوي القائم، بالتلويح بإنقلاب لمصلحة خردوات الاحتلال الشريرة المرعبة، كمنظماته الإرهابية، أو كشراذم العهود البائدة، مثلما ظهر في الاعلان الانقلابي المفضوح على لسان حزبي صهيوني امريكي معروف”.
وتابع الخالصي: “إنما ننبه على أمثال هذه الدسائس الخبيثة، مع انها قد لا تخفى على أصحاب التجارب، لأن العدو ماكر ولا يفتقر إلى أدوات الاغراء والتغرير والتبرير، كما حصل في مرات سابقة”.
واستطرد: “ولكي لا يقول نادم يوم الندامة: لم يحذرنا أحد؛ كما يفعل الكثيرون اليوم ممن اغتروا بالمال الحرام والمناصب الزائلة، إبان الغزو الأمريكي للعراق، وركنوا لتسويلاته الخادعة، التي طالما حذرنا من عواقبها الوخيمة، فساهموا بذلك في حلول كارثة الاحتلال الذي ما زال قائماً، وتتوالى الكوارث بسبه، وهم يتحملون القسط الأكبر من اوزاره”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى