الاخبار الرئيسيةدولي

البنتاغون : نجري تقييما اوليا لاضرار الهجوم الايراني على عين الاسد وندرس الرد

الحياة العراقية

أعلن البنتاغون أن إيران أطلقت فجر الأربعاء أكثر من 12 صاروخاً على قاعدتي عين الأسد وإربيل اللتين تستخدمهما القوات الامريكية في العراق، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد الامريكي على هذه الضربة التي قالت طهران إنّها شنّتها انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد الأسبوع الماضي.
وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة جوناثان هوفمان في بيان إن الوزارة تجري “تقييما أولياً للأضرار” وتدرس “الرد” على الهجوم.
وأضاف أنّه مساء الثلاثاء “قرابة الساعة 5.30 بتوقيت غرينتش من 7 كانون الثاني أطلقت إيران أكثر من 12 صاروخاً بالستياً على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق”.
وتابع البيان أنه من الواضح أنّ هذه الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في عين الأسد وإربيل.
واوضح البنتاغون الهجمات الصاروخية الإيرانية أسفرت عن اصابات بين عراقيين فقط .
واكد ايضا ان الولايات المتحدة ستتخذ الإجراءات لحماية حلفاءها
واضاف “سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أميركا في المنطقة والدفاع عنهم”.
ويأتي الهجوم الصاروخي الإيراني بعدما توعّدت بـ”الردّ” على ضربة أميركية بطائرة مسيّرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي أبو مهدي المهندس في بغداد الجمعة الماضي.
من جهته قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس دونالد ترامب أحيط علماً بالهجوم وهو “يراقب الأوضاع عن كثب ويجري اجتماعات مع فريقه الأمني”.
وكان مصدر أمني عراقي أكد سقوط تسعة صواريخ على الأقل ليل الثلاثاء الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، حيث يتمركز جنود أميركيون.
وتبنت إيران الهجوم الصاروخي البالستي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى