سياسة

النائب غزوان الشيباني الحكومة بتسليم ملف الامن الداخلي الى وزارة الداخلية

الحياة العراقية

دعا النائب عن كتلة الاحرار غزوان الشباني رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، الى تسليم ملف الامن الداخلي ل‍وزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد، مطالبا بنشر قطعات قيادة العمليات على الحدود الادارية الخارجية.

وقال الشباني في بيان ورد ( الحياة العراقية ) نسخة منه، “ندعو القائد العام للقوات المسلحة الى تسليم ملف الامن الداخلي لوزارة الداخلية بدلا من عمليات بغداد”، معتبرا اياها “خطوة فاعلة لتحفيز الوزارة للمضي قدما لتحقيق الامن في العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “حماية الامن الداخلي اختصاص دستوري للوزارة كونها اثبتت كفائتها خلال الفترة الماضية في استتباب الامن وانخفاض نسب الجرائم التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في السنوات المنصرمة، كونها كانت تدار بالوكالة”، مشيدا بـ”مهنية وزير الداخلية وحسه الوطني الذي اعطى الدافع القوي للعمل وادارة هذه المنظومة الامنية بكافة صنوفها ووضعه الاسس الصحيحة للنهوض بها واقتلاع جذور الفساد التي بسببها شهدنا التردي الامني في العاصمة بغداد خلال السنوات الماضية”.

وطالب الشباني، بـ”نشر قطعات قيادات العمليات على الحدود الادارية الخارجية وهذا ماسيسهم في تعزيز الطوق الامني الذي سيكون سدا منيعا لأية محاولة اختراق من قبل الخلايا النائمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى