منوع

نقابة المحامين تتكفل بقضية الحدث حامد سعيد

الحياة العراقية

أعلنت نقابة المحامين العراقيين، الإثنين، تشكيل فريق مختص لإقامة دعوى قضائية خاصة بالحدث حامد سعيد، الذي تعرض لتعذيب على يد عناصر في قوات “حفظ القانون”.
وقالت النقابة في بيان ،  إنه “إنطلاقاً من التزام النقابة منذ تأسيسها بالدفاع عن حقوق أبناء الشعب العراقي وتبنيها لآمالهم وآلامهم، تقرر تأليف فريق من الزملاء المحامين المنضوين في لجنة حقوق الانسان/المرصد القانوني، في النقابة لإقامة الدعاوى القضائية الخاصة بالفتى الذي ظهر عبر وسائل التواصل الأجتماعي الذي وقع عليه الظلم والتشهير من قوات (حفظ النظام)”.
وأضاف البيان، “بدورنا كمحامين عن الشعب العراقي المظلوم نستنكر هذه الأفعال الشنيعة التي لا ترتبط بالأخلاق او المروءة في شيء، وتنافي مبادئ حقوق الانسان والاتفاقيات الدولية التي يرتبط بها العراق، وتمثل خرقاً فادحاً حقيقياً للدستور والقانون العراقي النافذ”.
وتابع، “إذ تتعدى نقابتنا حدود الاستنكار إلى المبادرة لتقديم الخدمة القانونية لهذا (الفتى) المسكين وكل المظلومين من أبناء شعبنا العظيم، لتبقى نقابة المحامين العراقيين البيت الآمن لجميع ابناء الشعب العراقي والمدافع الاول عنهم، راجين من عائلة الفتى المعتدى عليه التواصل مع النقابة فوراً عبر منصاتها الإلكترونية لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة كافة”.  

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق