الاخبار الرئيسية

النائب فريد الابراهيمي :يدعو لاصدار تعليمات تنفيذ قانون مصادرة اموال اركان النظام السابق

الحياة العراقية

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون فريد الابراهيمي، الاحد، رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل الى توجيه تعليمات لتنفيذ قانون مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق.

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته (الحياة العراقية ) ، انه “في الثامن عشر من ايلول من العام الماضي تم نشر قانون رقم 72 الخاص بتعليمات حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق في جريدة الوقائع العراقية ذي العدد 4461″، مبينا ان “النشر تم بعد اقرار مجلس النواب ومصادقة رئاسة الجمهورية على القانون”.

 واضاف الابراهيمي، “المستغرب ان القانون لم يتم العمل به من قبل دوائر العقار التابعة ل‍وزارة العدل والخاصة بعمليات البيع والشراء”، لافتا الى ان “القانون المشرع هو تنظيم اي حالة بما يقدم الخدمة للصالح العام وان هنالك مشاكل وشكاوى كثيرة لعدم اقرار وزارة العدل بتنفيذ احكام هذا القانون حيث لاعقار يسجل من عمليات البيع والشراء”.

ودعا الابراهيمي الى “متابعة تنفيذ القرار من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل من خلال توجيه تعليمات لدوائر العقار باسرع وقت ممكن كي نحد من المشاكل التي تحدث بين المواطنين نتيجة عدم العمل بهذا القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى