الاخبار الرئيسيةسياسة

اللجنة المالية تكشف تفاصيل جديدة عن اجتماع الأمس بخصوص قانون تمويل العجز

الحياة العراقية

كشفت عضو اللجنة المالية عن كتلة سائرون النيابية النائب ماجدة التميمي، الاربعاء، تفاصيل جديدة عن اجتماع الأمس بخصوص قانون تمويل العجز
وقالت التميمي في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “اجتماع اللجنة المالية النيابية يوم أمس بحث تخفيض حجم الأموال المقترحة في قانون تمويل العجز المالي المقدم من الحكومة ، مبينةً أنها ركزت على الأولويات مع حفظ المستحقات الاخرى في مشروع قانون الموازنة لعام (٢٠٢١)”.
وأضافت التميمي، انه “جرى خلال الاجتماع فتح أبواب النقاش على مصراعيها أمام مستحقات الموازنة الاستثمارية ضمن برنامج تنمية الاقاليم” ، مشيرةً إلى “اعتماد مبدأ العدالة في التمويل ولمحافظات البلاد كافة”.
وطالبت التميمي “بتخصيص المبالغ الكافية لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير” ، لافتةً إلى  إن “انجازه سيحفظ هيبة البلد وسمعته ومن المعيب ان تتحدث الدولة لسنوات عن هذا المشروع دون أن تكون قادرة على تنفيذه”.
وشددت على “أهمية أن ينتج إنفاق كل دينار في قانون تمويل العجز أضعاف مضاعفة” ، منوهةً بان “هذا الأمر ينطبق بشكل عملي على مشروع ميناء الفاو الكبير”.
وتابعت التميمي انه  “من الضروري تسليم الاقليم المستحقات النفطية وغير النفطية للحكومة الاتحادية”، مؤكدة “الاتفاق على تمرير قانون تمويل العجز المالي وتخفيض حجم الأموال المقترحة فيه”، مشيرة الى  “أهمية إطلاق رواتب الموظفين في أسرع وقت ممكن وعدم تكرار تأخر صرف حقوقهم مستقبلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق