سياسة

الكشف عن تفاصيل اجتماع الاتحاد الوطني واتفاقه الجديد مع الديمقراطي

الحياة العراقية

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، عن تفاصيل اجتماع الاتحاد الوطني الكردستاني واتفقاه الجديد مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وقال بيرة في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع للمكتب السياسي لحزبه اليوم في السليمانية، تابعته ” الحياة العراقية ”  إن “الاجتماع ناقش مسودة الاتفاق الثنائي والتي تتضمن ادارة قضايا المالية والاقتصادية والتجارية في اقليم كوردستان بشكل يخدم شعب كوردستان”، مشيرا الى انه “تحدثنا ايضا عن ان الاعتماد على النفط فقط غير كاف ويجب ان تقوم الحكومة المقبلة للإقليم بتفعيل باقي المصادر والثروات وكذلك تفعيل القطاع الصناعي والقطاع الخاص”.
وأضاف، أن “الاجتماع بحث مسالة قوات البيشمركة والوضع الامني في المسودة مع ضرورة على ان تكون البيشمركة قوة وطنية وقومية موحدة بعيدة عن التدخلات الحزبية ويجب ان تكون تحركاته العسكرية وفق اوامر البرلمان الاقليم”.
وبين بيره، أن “قوات الاسايش والشرطة يجب ان تتعامل مع المواطنين بعيدا عن الانتماء الحزبي، و وفق ما يمليه القانون في اقليم كوردستان”.
وتابع، أن “العلاقات مع العراق ودول الجوار والعالم يجب ان تكون متوازنة”.
ولفت الى ان “الاتفاق الثنائي تضمن مسألة كركوك وهي مهمة جدا بالنسبة للحزبين”، مبينا أن “المحافظة تعيش حالة غير مرغوب فيها ويجب ان تتم معالجتها”.
وأوضح بيره، أن حزبه والديمقراطي الكردستاني “ستنتهي من اعداد تلك المسودة بشكل نهائي اما غد الاحد او بعد غد الاثنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى