الاخبار الرئيسيةسياسة

انصار العبادي يستعينون بمراكز أميركية للقيام باستطلاعات انتخابية مزيفة

الحياة العراقية

كشفت صحيفة خليجية، السبت، عن تحرك انصار رئيس الوزراء حيدر العبادي على مراكز عراقية وأميركية “حليفة” من اجل القيام باستطلاعات رأي تؤكد تفوق تحالف “النصر” الذي يتزعمه العبادي في الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرة إلى أن النتائج التي تظهرها تلك الاستطلاع “تثير السخرية”. 

وقالت صحيفة “الجريدة” الكويتية في تقرير لها اطلعت عليه ” الحياة العراقية “، إن “أنصار رئيس الوزراء حيدر العبادي بدأوا بتحريك مراكز أبحاث حليفة عراقية وأميركية لتوزيع استطلاعات رأي تؤكد تفوقه على خصومه بفارق واضح”.

واشارت الصحيفة إلى “استطلاع أعده مركز «أفكار عراقية»، انتشر مطلع الأسبوع الماضي، وقيل إنه شمل ألف عراقي من مختلف المدن اظهر أن العبادي هو الأكثر شعبيا بين السياسيين العراقيين”.

وببينت، أنه “بعد يومين أصدر مركز أبحاث أميركي بالتعاون مع معهد عراقي استطلاعاً آخر يؤكد نتائج الأول، إذ يحصل العبادي بموجبه على 72 مقعداً، بينما حظي تحالف الفتح بنحو 37 مقعداً، وتحالف الصدر والشيوعيين 27، في حين لم يبق للمالكي إلا 19 مقعداً”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أن “تلك الاستطلاعات تثير سخرية خصوم العبادي وتنطوي على مبالغة فعلاً”، مؤكدة “وجود دعم أميركي للعبادي”. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق