اقتصادالاخبار الرئيسية

التخطيط تعلن توجهات وزارته لدعم القطاع الزراعي​

الحياة العراقية

أعلن وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، الخميس، عن توجهات الوزارة الاستراتيجية لدعم القطاع الزراعي على المستوى الوطني.
وأكد الدليمي، خلال لقائه عدداً من شيوخ ووجهاء عشائر المهناوية في محافظة الديوانية، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي ورد ” الحياة العراقية ” ، “سعيه لتوحيد الجهود المحلية والدولية لتحقيق التنمية الريفية ودعم القطاع الزراعي، بالاعتماد على نتائج مسح التنمية الريفية، والتي مهدت لشمول أكثر من ٢٠ قرية في دعم الصندوق الاجتماعي للتنمية”.
وأشار إلى، “السعي لتطوير الاساليب الزراعية، وانشاء مصانع المواد الغذائية، وتأمين الحاجة المحلية من المحاصيل الزراعية المختلفة”، معلنا عن “توجه الوزارة نحو دعم أكبر للمزارعين، والتنسيق  مع الجهات المعنية في الحكومتين المحلية والمركزية، من أجل توفير أفضل الظروف والاساليب الحديثة في الزراعة”.
وشدد على، “أهمية المشاركة الأساسية لابناء القرى في اختيار المشاريع الخدمية التي يمولها الصندوق”، مشيراً إلى “التوجهات الحكومية لدعم المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وتسويقها، وتسديد كامل مستحقات الفلاحين”.
من جانبهم، أعرب شيوخ وابناء عشائر المهناوية عن تقديرهم لـ”جهود وزارة التخطيط في التفقد الميداني للمحافظات وما يعانيه اهلها”، مؤكدين تعاونهم الكامل “مع الجهود الحكومية الهادفة لدعم القطاع الزراعي، وتوفير الخدمات الأساسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى