الاخبار الرئيسيةسياسة

الوطني: اختيار محافظ كردي لكركوك وتفعيل مجلس المحافظة سينهي الأزمة

الحياة العراقية

أكد مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، أن تفعيل مجلس محافظة كركوك واختيار محافظ كردي للمدينة يساهم في معالجة اغلب المشاكل.
وقال مركز التنظيمات، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” : “باسم مركز تنظيمات كركوك وجميع المخلصين من ابناء مدينة كركوك نقدم شكرنا لكوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني وبرهم أحمد صالح النائب الثاني للأمين العام، وجميع الرفاق في المكتب السياسي والمجلس القيادي والرفاق بافل طالباني ولاهور شيخ جنكي، لسيرهم على نهج الرئيس مام جلال ودفاعهم الدائم عن حقوق ابناء كركوك وعدم التفريق بين مصير كركوك والمشاكل الموجودة في اقليم كردستان”.
وأضاف البيان، أن “هذا الموقف واصرار الاتحاد الوطني على معالجة مجمل المشاكل ومن بينها مشاكل كركوك والمناطق المستقطعة وتوحيد الموقف الكردي في بغداد، دلائل واضحة على الرؤية الوطنية الواسعة للاتحاد الوطني الكردستاني، والذي ينبع من المواقف والرؤية الواسعة للرئيس مام جلال”.
وتابع، أن “الاتحاد الوطني يعمل من منظور الشعور بكامل المسؤولية لمعالجة المشاكل في الاقليم، ولديه ايمان قوي بالحوار والعمل المشترك بين جميع الاطراف السياسية، لكنه ينظر الى مشاكل ابناء كركوك ايضا كجزء من مشاكل شعب كردستان، وهذه الحقيقة ترسخت بشكل واضح في موقف الاتحاد الوطني خلال حوارات تشكيل الحكومة في الاقليم”.
وأكد، أن “مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني، ان تفعيل مجلس محافظة كركوك واختيار محافظ كردي للمدينة يساهم في معالجة اغلب المشاكل”.
وقال البيان: “لذا باسم مركز تنظيمات كركوك وجماهير كركوك الصامدة نشكر هذا الشعور بالمسؤولية، ونجدد العهد باننا سنستمر بالسير على نهج الرئيس مام جلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى