سياسة

مسعود البارزاني: اجراء الاستفتاء كان قرارا صائبا ومكسبا للشعب الكردستاني

الحياة الاخبارية

وصف رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، الاحد، اجراء “استفتاء الاستقلال” في الخامس والعشرين من ايلول الماضي بـ”القرار الصائب”، عادا اياه مكسبا وطنيا وقوميا للشعب الكردستاني، مشددا أنه لايمكن الغاء ذلك الاستفتاء.

وقال البارزاني وهو رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان صدر عقب إجتماعه مع مسؤولي وكوادر منطقة السليمانية وكرميان، في الحزب، وتلقت الحياة الاخبارية ، نسخة منه، إن “الشعب الكردستاني لم ينكسر وإنما تعرض للخيانة”، موضحا أن “الفشل يكون عندما تنكسرالإرادة”.
واعتبر البارزاني أن “إجراء الاستفتاء كان قرارا صائبا للشعب الكردستاني، وكان من الأفضل إجراؤه منذ مدة”، واصفا عملية الإستفتاء بـ”مكسب مقدس ووطني وقومي للشعب الكردستاني”.

وأشار البارزاني الى أن “الاستفتاء هو الصوت العادل والسلمي للشعب ولايمكن الغاؤه من خلال القانون وأي حكومة”، متهما في الوقت نفسه “مجموعة خائنة بالوقف وراء إعاقة هذا المكسب”.

وتابع أن هؤلاء الخونة “وجهوا ظهرهم للشعب الكردستاني، كما أنهم باعوا كركوك ولولا خيانة 16 تشرين الأول لكان الشعب الكردستاني الان في وضع آخر”.

واعتبر البارزاني أن “واقع الخيانة والاحتلال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح لن يغير هوية كركوك والمناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم”، مؤكدا على “ضرورة جعل كركوك والمناطق الأخرى نموذجا للتعايش ولايمكن القبول بفرض الأمر الواقع بأي شكل من الأشكال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى