غير مصنف

نقابة الصحفيين العراقيين تهدد بعقوبات رادعة بحق أي صحفي تثبت زيارته لاسرائيل

الحياة العراقية

هددت نقابة الصحفيين العراقيين، الاثنين، بعقوبات وإجراءات رادعة بحق أي صحفي تثبت زيارته لاسرائيل.
وذكر بيان للنقابة ورد لحياة العراقية ،إن “نقابة الصحفيين العراقيين أطلعت على الإنباء التي أعلنتها وزارة الخارجية الإسرائيلية من ان وفداً يضم صحفيين عرب بينهم سعوديون وعراقيون سيزورون إسرائيل الأسبوع المقبل”.
وأكد، أن “نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر وبشدة تلك الزيارة التي تتقاطع تماماً مع توجهات النقابة ونهجها الوطني الرافض لكل اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومواقفه العدائية تجاه الدول العربية وشعوبها واغتصابه لارض فلسطين والانتهاكات الصارخة وممارسة القتل والتشريد التي يتعرض لها شعب فلسطين العربي على ايدي جنود الاحتلال الاسرائيلي”.
وأشارت النقابة، إلى أنها “ستتخذ اجراءات وعقوبات رادعة بحق اي صحفي عراقي تثبت زيارته لاسرائيل الان ومستقبلاً بما فيها عقوبة ترقين قيده وفصله من عضوية النقابة”.
وذكرت صحيفة جورناليزم بوست، ان “وفدا سيقوم بجولة في القدس وتل أبيب، وكذلك سيعقد اجتماعات مع المسؤولين الإسرائيليين بينهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو”.
وأضافت، ان”الوفد يجمع صحفيين من العراق والإمارات والسعودية ومصر وقد نظمت زيارته الى اسرائيل وزارة الخارجية”.
وأشارت الى، انه”سيزور ايضا الكنيست ومتحف تخليد ذكرى الهولوكوست وأماكن مقدسة في القدس، ويعقد اجتماعات مع أعضاء كنيست ودبلوماسيين الى جانب جولة في الاراضي الفلسطينية”.
وبينت، ان”الهدف من المبادرة التي تنظمها وزارة الخارجية الإسرائيلية، الكشف “الحقيقة عن إسرائيل، ومواقفها إزاء مختلف القضايا، وتعريف الوفد على المجتمع الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى