غير مصنف

لاريجاني للعبادي: حررتم الاراضي ومنعتم تقسيم العراق وبعهدكم اصبحت قواتكم قوية

الحياة الاخبارية

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، الخميس، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أن حكومة الأخير حققت ثلاثة انجازات حيث حررت الأراضي ومنعت التقسيم وبعهدها أصبحت القوات الامنية العراقية قوية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، ان “العبادي التقى في طهران، عصر اليوم، رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني”، مبينا ان “اللقاء بحث آفاق العلاقات بين البلدين والتأكيد المشترك على ضرورة تحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة”.

وقال لاريجاني للعبادي، بحسب البيان، إن “اخبار الانتصارات التي تحرزونها بإدارتكم وإشرافكم هي اخبار سارة، وقد رأينا تحقيقكم ثلاثة انجازات، الاول هو تحرير الاراضي من داعش، والانجاز الثاني هو منعكم تقسيم العراق والحفاظ على وحدته، وفي عهدكم اصبحت القوات العراقية قوية ومرحب بها من قبل المواطنين وهذا هو الانجاز الثالث”، مستطرداً “ونهنئكم على كل ذلك ونتمنى لكم المزيد من النجاح وللعراق وشعبه التطور والازدهار”.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عن “سروره بالترحيب الكبير الذي لقيه من المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية”، مؤكداً بالقول “الخطوات الاخيرة في منع التقسيم قد حرصنا على ان تكون انجازا آخراً من حيث عدم مواجهة شعبنا الكردي وإنما العمل لمصلحتهم وحمايتهم”.
وتابع العبادي، “اننا نعمل وفق الدستور العراقي الذي يمنع التقسيم والانفصال”، مركداً أن “مشاريع التقسيم لم تشغل الحكومة العراقية عن مواجهة الارهاب والمضي بتحرير المدن وضرب آخر معاقل الارهاب والقضاء عليه في القريب العاجل كما وعدنا شعبنا”.

وأردف بالقول “ما يهمنا الآن هو القضاء على بقايا الارهاب، وإعادة الاستقرار والنازحين للمناطق التي حررناها، والأمر الثالث ملاحقة الاسباب التي ادت لنشوء الارهاب في المنطقة والنزاعات في دول المنطقة كما في سوريا واليمن وغيرها، ولذلك نتطلع لإنهاء الخلافات في المنطقة عبر الرؤية المستقبلية التي قدمناها والتوجه نحو التعاون والتنمية كما طوينا صفحة الحرب بين بلدينا وبنينا علاقات تعاون وطيدة”، مؤكداً “حرص العراق على توسيع العلاقات الثنائية وتعزيز شبكة تبادل مصالح وتوسيعها في جميع المجالات”.

وأشار، الى ان “العراق يستقبل آلاف الزوار الايرانيين للمراقد المقدسة هذه الايام وتهمنا راحتهم وسلامتهم”.
هذا ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مساء أمس الأربعاء (25/تشرين الأول/2017)، إلى إيران قادمًا من تركيا، في إطار جولة إقليمية زار خلالها السعودية ومصر والأردن وتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى