منوع

البيئة تفرض غرامات مالية لانشطة صناعية مخالفة في بابل

الحياة العراقية

 

فرضت وزارة البيئة، غرامات مالية لعدد من الانشطة الصناعية والخدمية في محافظة بابل وذلك لمخالفتها التعليمات والشروط البيئية اللازمة .

وقال مدير بيئة بابل عباس خضير في بيان صدر عن دائرة دائرة التوعية والاعلام البيئي ورد ، الحياة العراقية ، ان الفرق الرقابية التابعة للمديرية وبرفقة الشرطة البيئية نظمت زيارات ميدانية للأنشطة المخالفة للشروط والمحددات البيئية.
مبينا انه تم فرض غرامة مالية مقدارها اكثر من ( 4 ) ملايين دينار على موقع الطمر الصحي في ابو سميج لعدم التزامة بالشروط والمحددات البيئية حيث لوحظ عدم وجود سياج ( BRC ) يحيط بالموقع كذلك لوحظ وجود تناثر وحرق للنفايات داخل الموقع .

ومن جانب آخر. قامت فرقنا الرقابية بإجراء كشف ميداني على معمل الاخوين لإنتاج الكاشي والكائن في شارع 80 ولوحظ أثناء الكشف إن المعمل مخالف للشروط والمحددات البيئية حيث تبين عدم حصوله على الموافقة البيئية والذي يعد مخالف لأحكام المادة ( 11 ) من قانون حماية وتحسين البيئة رقم ( 27 ) لسنة 2009 والتي نصت تمنع الجهات ذات النشاطات المؤثرة على البيئة من ممارسة عملها دون استحصال موافقة الوزارة .

وأوضح خضير ان الفرق الرقابية التابعة للمديرية قامت بإجراء كشف ميداني على المولدات المنصوبة قرب مجمع النصر السكني وتبين من خلال الكشف إن المولدات منصوبة وتعمل وقت الزيارة ولوحظ وجود ضوضاء عالية أعلى من الحدود المسموح بها حسب قانون الضوضاء وجود تسرب كميات كبيرة من الزيوت ومياه ممزوجة بالدهون والزيوت قرب المولدة لذا ستتخذ مديريتنا الإجراءات القانونية بحق تلك الأنشطة المخالفة للشروط والمحددات البيئية .

يذكران وزارة البيئة طالبت الجهات ذات العلاقة بأخذ دورها في معالجة الظواهر السلبية بالاضافة الى لفت انتباه المسؤولين واصحاب القرار لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتجاوزين سيما وان الاستمرار في هذه المخالفات والتجاوزات ستنتهي بإلحاق الضرر بصحة المواطن في تلك المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى