الاخبار الرئيسيةسياسة

بلاسخارت تحذر من دفع العراق الى المجهول وتحث على الاسراع بتشكيل الحكومة

الحياة العراقية

دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت الساسة العراقيين للإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وفيما نبهت من أن التأخير قد يدفع البلاد إلى المجهول، فانها شددت على ضرورة تشكيل حكومة عاجلة بدعم واسع ، وذلك بعد يوم واحد من وصف رئيس الوزراء المكلف هجوم مكيشفة الارهابي بانه محاولة يائسة لاستثمار حالة التناحر السياسي التي تعرقل تشكيل الحكومة .
وقالت بلاسخارت في تغريدة ، السبت، على تويتر ” تستمر الأزمات الحادة المتعددة في دفع العراق إلى المجهول، من الضروري تشكيل حكومة عاجلة بدعم واسع”.
تغريدة بلاسخارت حفزت رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ليحسم خطوة التصويت على الحكومة واحتمالات تمريرها فوجه دعوة الى النواب للحضور الى البرلمان يوم الاثنين، المقبل، وذلك استعداداً لجلسة منح الثقة.
وذكر بيان رسمي من البرلمان تلقت / موازين نيوز/ نسخة منه إنه “استعدادا لعقد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة خلال هذا الأسبوع؛ وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتواجد النواب في بغداد الاثنين المقبل، كما تمت تهيئة رحلة من مطاري أربيل والسليمانية ورحلة مطار البصرة لنقل النواب إلى بغداد يوم الاثنين المقبل”.
لكن الحلبوسي ترك الباب مفتوحا امام المزيد من المفاوضات بتاكيده انه “سيعلن عن تحديد موعد الجلسة لاحقا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى