أمنالاخبار الرئيسية

داعش يوزع منشورات على اهالي الرطبة بعد الانسحاب الامريكي المفاجئ

الحياة العراقية
كشف مجلس محافظة الأنبار ،الاثنين، بأن تنظيم داعش الاجرامي بدأ بتوزيع المنشورات على أهالي الرطبة بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل مفاجئ ومعها الفوج التكتيكي، محذرا من تداعيات سلبية لهذا الانسحاب.
وقال عضو المجلس، كريم هلال الكربولي في بيان ورد ،الحياة العراقية، ، إن “القوات الأميركية الموجودة في منطقة الرطبة انسحبت بشكل مفاجئ ومعها الفوج التكتيكي العائد إلى قيادة شرطة الأنبار والذي يتولى حماية قضاء الرطبة”.
وأضاف الكربولي، أن “هذا الانسحاب بدا مفاجئاً تماماً ولا نعرف أسبابه في وقت لا يزال فيه قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي محتجزاً في بغداد على ذمة التحقيق في قضية مكالمة هاتفية زعم أنها مع عميل للاستخبارات الأميركية لتسهيل استهداف الحشد الشعبي)؛ الأمر الذي أثر كثيراً على طبيعة الجهد العسكري في تلك المنطقة الحساسة والمتاخمة للحدود العراقية – السورية – الأردنية”.
ولفت إلى، أنه “لم تحدث ومنذ نحو أسبوعين أي عملية عسكرية نوعية في تلك المنطقة بسبب الإرباك الحاصل؛ الأمر الذي يمكن أن يرفع معنويات الدواعش الذين يوجدون في مناطق قريبة من خط التماس مع القوات العراقية، ويقتنصوا الفرص للانقضاض متى ما سمحت لهم الظروف بذلك”.
وكشف الكربولي، عن أن “الدواعش، وعقب هذا الانسحاب المفاجئ للأميركيين والفوج التكتيكي، بدأوا بالفعل في توزيع منشورات على أهالي الرطبة يهددونهم فيها في حال لم يتعاونوا معهم إذا ما دخلوا القضاء”،داعيا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى “اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز القطعات العسكرية هناك، لأنه بخلاف ذلك؛ فإن كل الاحتمالات موجودة باتجاه حدوث انهيار أمني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى