الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق: القرار الأميركي ضد الحرس الثوري الإيراني لا يتلاءم مع استقرار المنطقة

الحياة العراقية

أكدت وزارة الخارجية، الاربعاء، ان المنطقة بحاجة الى قرارات تُساهِم بتعزيز  الاستقرار فيها، فيما اعتبرت قرار الولايات المتحدة الاميركية باعتبار الحرس الثوري الايراني “منظمة ارهابية” لا يتلاءم مع هذا السياق.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان ورد”الحياة العراقية”، ان”القرار الأمريكيَّ الأخير باعتبار الحرس الثوريِّ الإيرانيِّ منظمة إرهابيَّة لا يتلاءم وحاجة المنطقة إلى الاستقرار، ومنطقتنا بحاجة إلى قرارات تُساهِم بتعزيز الاستقرار فيها وقرار الولايات المتحدة الأخير لا يأتي في هذا السياق”.
واكد الصحاف تمسُّك العراق، بـ”موقفه الرافض لأن يكون معبراً لكلِّ ما يتسبِّب بالأذى لجيرانه”، وقال: “نتمسَّك بموقفنا الثابت، ولن نسمح بأن تكون أراضي العراق مُقرّاً، أو ممرّاً لإلحاق الضرر بأيٍّ من دول الجوار”.
وتابع: “لسنا مع تحالفات سياسيَّة، ولن ننحاز لخطاب المحاور، وسنكون فاعلين في أيِّ مُبادَرة تنعكس إيجاباً على أمن المنطقة”.
وعن النصر التاريخيِّ الذي حققه العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة نوَّه الصحَّاف بالقول، ان”الإرهاب هُزِمَ في العراق، والقضاء عليه في المنطقة يتطلـَّب جُهُود كلِّ الأطراف فيها”، مُثمناً مواقف الدول الصديقة، المُحِبة للسلام التي قدمت الدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى