منوع

المرعيد يوضح ادعاءات الجبوري بشأن عدم صرف 300 مليار بخزينة المحافظة .. وثيقة

الحياة العراقية

أوضح القيادي في حركة عطاء منصور المرعيد، الاثنين، ادعاءات نجم الجبوري المحافظ الجديد المنتخب من قبل المجلس المنحل حول وجود مبالغ مالية تقدر بثلاثمائة مليار دينار في حساب المحافظة لم يتم صرفها.
واكد المرعيد في تعليقه على تلك الادعاءات بالقول: ان “مجلس محافظة نينوى المنحل لم يصوت على موازنة 2019 وبعد صدور قرار حله الاول قمنا برفع الموازنة الى وزارة التخطيط للمصادقة عليها وتم ذلك يوم 26_11 فيما تم توقيع مرسوم جمهوري للمحافظ المنتخب من قبل المجلس المنحل في يوم 27/11 اي بعد يوم من مصادقة وزارة التخطيط على الموازنة”.
وأضاف، أن “المجلس المنحل عمد على تأخير اقرار الموازنة بغية حصوله على منافع شخصية الا اننا اكملنا المصادقة عليها في فترة وجيزة وبجهود مضنية، ومساعدة معاونية التخطيط والمحاسبة والموازنة وتواصل مباشر مع وزير التخطيط و وزير المالية وكانت الثمرة اليوم اطلاق التخصيصات المالية لأجل تحويلها  وقد سبقنا الامور بالاعلان عن المشاريع مسبقا بعد مصادقتها من قبل وزارة التخطيط لغرض الاستفادة من الوقت واصبحت مهمة الحكومة المحلية الان هي فقط المتابعة والاشراف على احالة المشاريع”.
ولفت إلى، أن “هكذا تصريحات تهدف إلى تأليب الشارع في المحافظة ضد  جهود الاعمار والاستقرار التي حصلت قبل الانقلاب على الشرعية”.
وكان نجم الجبوري قد اشار الى وجود 300  مليار دينار في حساب المحافظة لم يتم صرفها حتى الان وهو ما نفاه المرعيد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى