اقتصادالاخبار الرئيسية

سعر برميل النفط يقفز بأكثر من 3.5 بالمائة بعد الرد الصاروخي الإيراني

الحياة العراقية \قفز سعر برميل النفط صباح الأربعاء بأكثر من 4,5 بالمئة بعيد إطلاق إيران صواريخ بالستية على قاعدتين جويتين تستخدمهما القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق.
وارتفع برميل خام “غرب تكساس الوسيط” 4,53 بالمئة إلى 65,54 دولارا قبل أن يعود ويتراجع قليلاً، وذلك فور شيوع نبأ القصف الصاروخي البالستي الذي شنّته إيران ردّاً على الضربة الأميركية الأسبوع الماضي.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني ، صباح الأربعاء  أن قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية في غرب العراق “دمرت تماما” بعد قصف صاروخي إيراني “ردا مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني”.
فيما أفادت وكالة “مهر” الإيرانية أن “عشرات الصواريخ للقوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية استهدفت قاعدة عين الأسد”، مشيرة إلى أن “الهجوم يأتي انتقاماً لاغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني عبر إطلاق عدد من الصواريخ أرض-أرض”.
واعلن البنتاغون أن إيران أطلقت “أكثر من 13 صاروخا” على قاعدتي عين الأسد وإربيل اللتين تستخدمهما القوات الامريكية في العراق، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد.  وقالت وزارة الدفاع الامريكية في بيان إنّها تجري “تقييما أولياً للأضرار” وتدرس “الردّ” على الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق