منوع

ضبط برج لتهريب الانترنت في نينوى

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الاتصالات ضبط برج لتهريب سعات الانترنت تابع لاحدى الشركات غير المسجلة لديها في محافظة نينوى.
وقالت مسؤولة قسم العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي، ان “لجنة مختصة في مديرية الاتصالات والمعلوماتية ضمن محافظة نينوى تمكنت من ضبط برج غير مرخص في المحافظة يعمل على تهريب سعات الانترنت من خلاله”.
واضافت، ان “المديرية صادرت الاجهزة الفنية والهندسية في البرج والتي تعمل بشكل غير قانوني”، لافتة الى ان “اللجنة المختصة بازالة التجاوزات على الكابل الضوئي، نسقت مع الجهات الامنية من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب البرج، بهدف الحد من هذه العمليات غير القانونية والتي تؤثر سلبا في جودة ونوعية سعات الانترنت في البلاد”.
واردفت بالقول، ان “البرج الذي ضبط كان منصوبا في قرية شاقولي التابعة لناحية الحمدانية في محافظة نينوى، اذ يتسلم البرج غير المرخص، الخدمة الاتصالاتية من احدى الشركات التي هي ايضا غير مسجلة لدى وزارة الاتصالات”.
وذكرت الجلبي ان “شركتها تعمل من خلال حملتها على صيانة القطوعات الحاصلة بالكابل الضوئي بمتابعة مستمرة وموقعية للقطوعات التي تصيب الشبكة الضوئية في التقاسيم الرئيسة والفرعية في كل محافظة من اجل الاسراع في اصلاحها واعادة ادخالها للخدمة، اذ اصلحت الفرق الفنية والهندسية بدائرة الاتصالات والمعلوماتية في محافظة المثنى، القطع الحاصل بالكابل الضوئي سعة ( 900 زوج) اذ تسببت المياه الجوفية في مركز المحافظة، بقطعه وتوقفه عن الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق