علوم و تكنولوجيا

جامعة ذي قار تصنع جهازاً لتعقيم وتعفير الأشخاص للوقاية من كورونا

الحياة العراقية

اعلنت كلية الهندسة بجامعة ذي قار، الخميس، تدريسي يصنع جهازا لتعقيم وتعفير الاشخاص للوقاية من كورونا.
وقال اعلام الكلية في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن ” التدريسي في كلية الهندسة بجامعة ذي قار المدرس المساعد حسين نعيم حسن، تمكن من تصنيع جهازاً يُستخدم لتعقيم وتعفير الأشخاص للوقاية من فايروس كورونا”.
وذكر عميد كلية الهندسة بجامعة ذي قار عدنان العمري لموقع الجامعة بدعمٍ واسنادٍ من كلية الهندسة، ان “أحد أساتذتنا، تمكن من تصنيع جهازاً لتعقيم وتعفير أجسام الأشخاص لحمايتهم من فايروس كورونا القاتل”.
من جانبه بين التدريسي حسين نعيم حسن لقد تمكنا من تصنيع جهازاً يعمل على تعقيم وتعفير أجسام الأشخاص للوقاية من فايروس كورونا ، حيث جاء ذلك بدعم جامعة ذي قار سيما كلية الهندسة”.
واوضح ان “طبيعة عمل هذا الجهاز يكون أوتوماتيكياً ومن دون لمس فقد يقوم بإكتشاف حركة الأشخاص الذين يكونون بداخله فيعطي الأشارات عن طريق الأنارات المصممة له، وعند دخول الأشخاص في داخله سيقوم برش رذاذ الماء عليهم لغرض تعقيم وتعفير كامل أجسامهم”، مشيراً ان “الإستفادة من هذا الجهاز فيمكن وضعه في مداخل البنايات سيما رئاسة الجامعة او بنايات كلياتها لأجل تعقيم وتعفير الأشخاص الذين يرغبون بالدخول والخروج منها، بالإضافة إلى إمكانية وضعه في مداخل مستشفيات المحافظة للإستفادة منه للغرض نفسه”.
واكد، “فاذاحضينا بدعمٍ كامل ستكون هناك نسخ جديدة للجهاز وستعم الفائدة للجامعة وكلياتها اولاً وللمحافظة ومؤسساتها ثانياً متمنياً للجميع الصحة والسلامة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق