الاخبار الرئيسيةسياسة

سفيرة اميركية: مشاركتنا في عملية مداهمة مقر الحشد كانت بطلب من الحكومة العراقية

الحياة العراقية

أكدت السفيرة الامريكية في الكويت ألينا ل.رومانوسكي، السبت، ان مشاركة قوات الائتلاف في عملية مداهمة مقر الحشد الشعبي في بغداد كانت بطلب من الحكومة العراقية.
وصرحت السفيرة الأمريكية في الكويت ألينا ل.رومانوسكي بحسب وكالة الانباء الكويتية (كونا)، أن” منطقة الشرق الأوسط منطقة إستراتيجية وذات أهمية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضافت، أن”الولايات المتحدة كانت ولاتزال من داعمي الأمن والسلام في المنطقة وتحاول جاهدة نزع فتيل الأزمات والحوار مع جميع الأطراف”.
ورداً على سؤال وجهه أحد الصحفيين حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة العراقية وبالتحديد خبر اعتقال عناصر من فصيل تابع للحشد الشعبي العراقي وأنباء حول انقلاب عسكري في العراق وموقف واشنطن من هذا الحدث، قالت، إن” الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الدولة العراقية والقوات المسلحة وجهاز مكافحة الإرهاب؛ وأضافت أن مصطلح الانقلاب العسكري ليس صحيحا والحقيقة هي أن واشنطن ترى أن فوضى السلاح في العراق ليس بالأمر المطلوب ويجب حصرالسلاح بيد الجيش، وسوف تساند واشنطن بكل قوة محاولة الحكومة العراقية لتحقيق هذا الأمر”.
وفي نفس السياق أردفت ألينا، أن”الدعم الأمريكي لمعرفة الجهة التي تطلق الصواريخ في العاصمة العراقية كان بطلب من الدولة العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب وأن مشاركة قوات الإئتلاف في هذه العملية كان بدعوى رسمية ووفقا للقوانين الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق