الاخبار الرئيسية

ضبط صكوك واوليات مزورة في مستشفى سوق الشيوخ

أعلنت هيئة النزاهة الاتِّحاديَّة، الأربعاء، عن كشف شبهات تزويرٍ واختلاسٍ في مديريَّة صحَّة ذي قار، مُبيِّنةً ضبطها صكوكاً وأوليَّاتٍ مُزوَّرةً في مستشفى سوق الشيوخ بالمحافظة.
وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان ورد،الحياة العراقية، انه”تمكُّن الفريق الميدانيِّ المُختصِّ في مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة من ضبط أوليَّات الصكوك المُزوَّرة وسندات صرفها، فضلاً عن كشف الحساب الخاصِّ بها في مستشفى سوق الشيوخ”، مُبيِّـنةً أنَّ “تحرِّيات الفريق الأوليَّة قادت إلى إقدام مُوظَّف حسابات المستشفى على تزوير تلك الصكوك وسندات صرفها”.
وتابعت الدائرة أن “أقوال الشهود، من أعضاء لجنة الجرد والتسليم المُؤلَّفة في المستشفى، بيَّـنت اعتراف المُتَّهم بعمليَّة التزوير والاختلاس لثلاثة صكوكٍ تمَّ صرفها وتسلُّمها من قبل المُتَّهم عن طريق فرع أحد المصارف الحكوميَّة في المحافظة، وللمُدَّة من 1/2 – 30/4/2020، وبحسب ما ثُبِّت في محضر اللجنة التحقيقيَّـة التي صادق عليه المدير العامُّ لصحَّة المحافظة”.
ونوَّهت الدائرة، بـ”قيام مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة باستكمال الإجراءات التحقيقيَّة وعرض أوراقها أمام قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المُتَّهم وفق أحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى