أمن

القبض على متهمين بجرائم جنائية مختلفة في بغداد

الحياة العراقية

أعلنت مكافحة إجرام بغداد، اليوم الاحد، القبض على متهمين بجرائم جنائية مختلفة في مناطق مختلفة من العاصمة.
وقالت وزارة الداخلية في بيان ، إن “مديرية مكافحة اجرام بغداد تواصل جهودها للحد من الجريمة والقبض على مرتكبيها وحفظ ارواح وممتلكات المواطنين في المناطق السكنية والمحلات التجارية والشوارع العامة حتى في اوقات حظر التجوال من خلال نشر المفارز والدوريات “.
واضافت: “استنادا لتوجيهات وزير الداخلية، ووكيل شؤون الشرطة وباشراف مدير مكافحة اجرام بغداد شخصيا ، تم كشف عدة جرائم والقاء القبض على عدد من الجناة في قضايا جنائية مختلفة”.
وتابعت: “فقد تمكنت مفارز مكتب مكافحة اجرام (القدس) من القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ قيمته (خمسة الآف دولار امريكي) من داخل دار سكني شرق العاصمة وذلك بعد جمع المعلومات والتحري عنه ، تم تدوين اقواله قضائيا بالاعتراف وفق المادة ٤٤٤ ق.ع”.
وبينت ان “قوة من مكتب مكافحة اجرام (المحمودية) تمكنت من القاء القبض على متهم آخر بالسرقة لقيامه بسرقة مصوغات ذهبية من احدى الدور تقدر بقيمة (ثلاثة ملايين دينار) تم توقيفه وفق المادة ٤٤٣ ق.ع”.
واشارت الى ان “قوة اخرى من مكتب مكافحة اجرام (المحمودية) قامت بالقبض على متهم مطلوب عن جريمة الابتزاز الالكتروني وفق المادة ٤٣١ ق.ع”.
ولفتت الى ان “مفارز مكتب مكافحة اجرام (الكرامة) قامت بالقاء القبض على متهمة مطلوبة عن جريمة القتل العمد وفق المادة ٤٠٦ ق.ع”.
واوضحت ان “مفارز مكتب مكافحة اجرام (البياع) قامت بالقبض على متهم بالتزوير ضبط بحوزته مبلغ مالي مزور قدره ٢١٠ الف دينار ، وتم اتخاذ الاجراءآت القانونية بحق جميع المتهمين لينالوا جزائهم العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق