الاخبار الرئيسيةسياسة

الحكومة تعتزم القضاء على الفضائيين وتحرك جهاز مكافحة الإرهاب بشأن ملفات الفساد

الحياة العراقية

أكد المتحدث بإسم رئيس مجلس الوزراء، أحمد ملا طلال، الثلاثاء، أن الحكومة تعتزم القضاء على الفضائيين، فيما كشف عن انها حركت جهاز مكافحة الإرهاب بتنفيذ أوامر اللجنة العليا بشأن ملفات الفساد.
وقال ملا طلال، في مؤتمر صحفي عقده في بغداد: “ليش خافيا عليكم ولا على الجمهور هذا الارباك الكبير في عدد الموظفين الحقيقيين الفعليين وما نسمعه عن فضائيين وغير فضائيين، ولذلك جرت خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم، مناقشة الالية التي يمكن من خلالها التأكد من الموظفين الحقيقيين وعددهم  الحقيقي والفعلي لكل وزارة ولكل مؤسسات الدولة”.
وأضاف، ان “الجلسة شهدت أيضاً، مناقشة المقترحات الكفيلة بإزالة المعوقات، بشأن تنظيم بيانات موظفي الدولة”، مؤكداً ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بتشكيل فريق لتقديم آلية لمعالجة واستكمال بيانات موظفي الدولة”.
ولفت، إلى ان “الفريق سيكون برئاسة وزير التخطيط، ويضم في عضويته كلاً من مستشار رئيس الوزراء، وممثلاً عن ديوان الرقابة المالية، ومدير عام الجهاز المركزي للاحصاء، وممثلاً عن وزارة التجارة، وممثلاً عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وممثلاً عن كل من وزارتي الداخلية والدفاع، ويتولى هذا الفريق تقديم الية لمعالجة واستكمال بيانات موظفي الدولة ويعتمد التكنولوجيا الحديثة في حصر الموظفين واعدادهم”.
وأكد، ان “الحكومة ناوية ان تقضي على مصطلح الفضائيين من خلال هذه الالية العلمية”، لافتاً إلى ان “الكاظمي جدد التأكيد على ضرورة استكمال الوزارات استعداداتها من أجل ربطها بالحكومة الإلكترونية”.
واشار، الى أن “جهاز مكافحة الإرهاب سيقوم بتنفيذ أوامر اللجنة العليا حول ملفات الفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق