الاخبار الرئيسيةسياسة

ألمانيا تؤكد استعداد شركاتها للعمل في العراق

الحياة العراقية

أكّد المُتحدّث باسم منتدى خبراء العراق (EFI)، بيتر ماير، الثلاثاء، استعداد الشركات الألمانية للعمل في العراق بمُختلِف الاتجاهات سواء مع القطاع العامّ أم الخاصّ.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “وزير الخارجية فؤاد حسين، ألقى كلمة في الدعوة التي نظّمها مُنتدى خبراء العراق (EFI) بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربيّة-الألمانيّة بمناسبة زيارة الوزير إلى برلين”.
وأعرب حسين، عن “رغبته في العمل الجادّ مع الجانب الألمانيّ”، داعياً إلى “ضرورة الاستفادة من التحوّل الديموقراطيّة في ألمانيا؛ ممّا يُؤكّد ضرورة الاستفادة من هذه التجربة الغنيّة بالمعاني والعِبَر”.
واستعرض، “طبيعة التحدّيات التي تُواجه بناء التجربة الديمقراطيّة والتنمويّة في العراق”، مطالباً الشركات الألمانيّة بـ”اغتنام فرصة وُجُود أرض خصبة للاستثمار والعمل الجادّ في العراق وسط دعم حُكُوميّ للجُهُود المُخلِصة الوافدة لبناء وإعمار البلد، والمساعدة في النهوض بواقعه الاقتصاديّ والخدميّ”.
من جهته، أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة العربيّة الألمانيّة، والوزير الفدراليّ السابق، بيتر رامسور، عن “رغبة ألمانيا في العمل والاستثمار في العراق لما يتمتع به من أهمّية من مُقوّمات النهوض الاقتصاديّ التي يتوافر عليها”.
بدوره، أكّد المُتحدّث باسم منتدى خبراء العراق (EFI)، بيتر ماير، “استعداد الشركات الألمانيّة للعمل في العراق رغم التحدّيات بمُختلِف الاتجاهات سواء مع القطاع العامّ أم الخاصّ مع ضرورة الحوار لتذليل العقبات التي تعترض المُستثمِر الألمانيّ”.
وأعرب، عن “رغبة الجهات الألمانيّة في المُضِيّ قُدُماً باتجاه تدعيم الأواصر الستراتيجيّة بين العراق وألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق