اقتصادالاخبار الرئيسية

رئاسة البرلمان تدعو النفط لإعادة النظر بقراراتها المتعلقة بالقطاع الخاص

الحياة العراقية

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الثلاثاء، وزارة النفط إلى إعادة النظر بقراراتها المتعلقة بالقطاع الخاص، فيما شدد على وضع استراتيجية فاعلة لحماية المستثمرين .
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد، الحياة العراقية ، أنه “مجلس النواب، استضاف اليوم الثلاثاء ١٢ كانون الثاني ٢٠٢١، رؤساء الدوائر الإقتصادية والفنية والتوزيع في وزارة النفط ، ومدير عام دائرة التنمية الصناعية في وزارة الصناعة والمعادن ، وممثلين عن اصحاب معامل الأسفلت ، وانتاج الاصباغ ، وبحضور رؤساء واعضاء لجان الإقتصاد والإستثمار ، والنفط والطاقة والثروات الطبيعية النيابية وعدد آخر من النواب ، للوقوف على اسباب ارتفاع اسعار النفط الاسود في المصانع والمعامل المتاحة في العراق ، و مناقشة سبل تنمية القطاع الخاص والصناعي ووضع المعالجات المطلوبة لكافة المشاكل الموجودة”.
وشدد الكعبي، خلال الإستضافة، على “ضرورة إيلاء القطاع الخاص اهمية قصوى من حيث الدعم والرعاية اللازمة”، مؤكدا ان “مجلس النواب قد وضع العديد من التشريعات التي من شأنها تسهيل عملية الاستثمار وتنمية القطاع الخاص والنهوض بالواقع الاقتصادي الحالي”.
ودعا، وزارة النفط إلى “التريث و إعادة النظر بقراراتها المتعلقة بتعزيز القطاع الخاص، سيما فيما يخص بإرتفاع اسعار النفط الاسود، والعمل وفقا للقوانين النافذة التي تسهل عملية التنمية الصناعية في البلاد”.
وأكد، “ضرورة ان تضع الحكومة استراتيجية فاعلة لتشجيع وحماية المستثمرين، وتعزيز دور القطاع الخاص بإعتباره شريكاً اساسياً وحقيقياً في بناء الدولة العراقية”، مشدداً على “وجوب وضع الضوابط والاجراءات الحكومية اللازمة لمتابعة ومراقبة المعامل والحد من تهريب المنتجات بالتعاون مع الاجهزة الامنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى