منوع

الصحة والبيئة تحتفل بيوم البيئة العراقي

الحياة العراقية

نظمت دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة الصحة والبيئة كرنفال احتفالي ( يوم البيئة العراقي) على مسرح وحدائق متنزه الزوراء بالتعاون مع المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي ودائرة المتنزهات والتشجير في امانة بغداد وبحضور الوكيل الفني لشؤون البيئة د. جاسم الفلاحي ومدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ومدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي محمد ابراهيم.

واكد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي خلال كلمة القاها الدكتور جاسم الفلاحي الوكيل الفني في الوزارة ان الحكومة عازمة على النهوض بالواقع البيئي في العراق من خلال دعم مشاريع البنى التحتية وتعزيز الوعي البيئي لشرائح المجتمع كافة بدءاً من الطفل وتلاميذ وطلبة المدارس حتى باقي افراد المجتمع ومانحققه من نجاحات مشهودة في القطاع الصحي يجعلنا نتصاعد في عطاءنا في دعم القطاع البيئي لانه ضمن اولويات الحكومة رغم الظرف الاقتصادي الراهن .

وبين الوكيل الفني لشؤون البيئة د. جاسم الفلاحي خلال رعايته للاحتفالية ان حماية البيئة وتحسينها تعمل من خلال نهج وطني تشاركي مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وتطبيق استراتيجية وطنية وتفعيل أسس التنمية المستدامة من اجل عراق اخضر.

من جهته قال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان الكرنفال تضمن فعاليات وانشطة تحاكي الواقع البيئي وكيفية المحافظة عليه من خلال العروض المسرحية لطلبة تربية الرصافة الاولى وتقديم اوبريت لطلبة تربية الكرخ الثانية اضافة الى فقرة متنوعة للفنان هاشم سلمان فضلا عن العديد من الفعاليات المتنوعة التي قدمها الطلبة بخصوص فيروس كورونا وكيفية الحفاظ على نظافة البيئة.

موضحا ان الاحتفالية تخللها بزار للاعمال اليدوية وتدوير النفايات ومعرض للرسم والفنون

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق