الاخبار الرئيسيةتقارير

وفق أحدث إحصائية.. 4 ملايين معاق بعموم العراق

الحياة العراقية

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عــــن وجود نحو اربعــــة ملايين معاق في عموم البلاد بحسب الاحصائية الاخيرة، بينما اشــــارت الى انهم فئة كبيرة وهشة تحتــــاج الى رعاية ودعم مســــتمرين من قبل الحكومة.
وقال الوزير، عــــادل الركابي، إن “وزارتــــه تبذل جهــــدوا حثيثة لتوفير كل المســــتلزمات الخاصــــة بالمعاقين من الناحيــــة الطبيــــة والمالية من خــــلال آلية تنفيذ جميع مواد القانون رقم 38 لســــنة 2013  وآلية الشــــمول بامتيازات القانون مع تبســــيط الاجراءات المقدمة من الهيئة لخدمة الأشخاص من ذوي الاعـاقة”.
واضاف الركابي، ان “شريحة المعاقين في المجتمع تمثل فئة كبيرة وهشة وتحتاج الى رعاية ودعم مســــتمرين من قبــــل الحكومة، اذ تعمل الوزارة على تنفيذ سياسة الادماج وفــــق الخطة المرســــومة من قبــــل الامانة العامة لمجلس الوزراء، كل بحسب وزارته، للارتقــــاء بالواقــــع الخدمي للأشــــخاص ذوي الاعاقة في مجالات الحياة كافة”.
وتابــــع، ان “هيئــــة ذوي الاعاقة باشــــرت إصدار الماســــتر كارد للشمول الجديد ممن لديهم قــــرارات طبية لعامي 2019 و2020 وفــــق الآلية التي اعدت من قبل الهيئة ووجهت بــــأن تكون المراجعة بحسب الاســــبقية لمنع التزاحم، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من وباء كورونا”.
ولفــــت، الى ان “هيئة ذوي الاعاقة وضعت آلية مبســــطة لاصدار اســــتمارة الماستر كارد للمســــتفيدين مــــن راتــــب المعــــين المتفرغ، من المســــتلمين للقــــرارات الطبية للعام الحالي 2020”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى