اقتصادالاخبار الرئيسية

تخصيص موازنة انفجارية لذي قار والاسدي يبدأ مشاروات اختيار خليفة له

الحياة العراقية

أكد محافظ ذي قار عبدالغني الاسدي، الاحد، انه بدأ مشاوراته لاختيار محافظا جديدا للمحافظة التي تشهد احتجاجات منذ ايام، فيما اشار الى موازنة انفجارية لذي قار.
وقال الاسدي في حديث اذاعي، ان”اللقاءات ما زالت مستمرة مع عدد من الشخصيات وشيوخ العشائر والمتظاهرين من اجل اعادة الاستقرار الامني والاتفاق على شخصية المحافظ”.
واضاف، انا”محافظ مؤقت لذي قار”، لافتا الى”الاتفاق على الكثير من المفردات مع الشرائح ذات العلاقة في ذي قار التي يهمها اعادة امن واستقرار المحافظة  للسير باوضاعها نحو الافضل”.
واشار الى، ان”جميع القوات الامنية ستكون بخدمة المتظاهرين وتامين الحماية لهم وذلك بعد سحب قوات مكافحة الشغب واستبدالها بقوات الجيش”.

وتابع، ان”ماحصل من بعض قوات مكافحة الشغب لم يكن مقصودا فيما تم تغيير هذه القوة من اجل خدمة المتظاهرين الحقيقيين المطالبين بالاعمار ومحاربة الفساد غير الذين يندسون لجر المتظاهرين الشرعيين الى مواقف لاتحمد عقباها”.
وكشف الاسدي عن، ان”المحافظة مقبلة على استلام موازنة انفجارية سيعمل على توظيفها بالشكل الامثل لبناء المدينة وزيادة الخدمات التي يعاني منها المواطن”.
وبين، ان”محاربة الفساد وابعاد المفسدين من اولى الخطوات التي سيتخذها بعمله الحالي بعد هدر الموازنات السابقة للمحافظة”، موضحا ان” ذي قار لم تتعرض لحرب مع داعش الا انها تعاني من نقص الخدمات نتيجة الفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق